يبدو العام 2011 اليوم بعيدًا جدًا، وكأن نصف قرن مضتْ منذ أحداثه التي نرى أثرها اليوم ربما في المنطقة بكاملها .. لكنني لست هنا لأقص عليك حكايات تاريخية، ولا نقاشات سياسية، أنا أحدّثك عن 2011 لأنه العام الذي شهد افتتاح أول مساحة عمل مشتركة في مصر: The District في القاهرة العاصمة، وكانت فكرتها ببساطة: توفير مكان يُلبّي احتياجات روّاد الأعمال والمستقلين الباحثين عن بيئة مرنة للعمل والتعاون.